بالفيديو- انفجارات جديدة تطال "أجهزة لاسلكية" في لبنان... إليكم التفاصيل
بالفيديو- انفجارات جديدة تطال "أجهزة لاسلكية" في لبنان... إليكم التفاصيل
Wednesday, 18-Sep-2024 17:25

طالت موجة تفجيرات جديدة أجهزة لاسلكية في مناطق مختلفة في الجنوب والضاحية الجنوبية... وإثر هذه المستجدات، طلبت "قيادة الجيش" من المواطنين عدم التجمع في الأماكن التي تشهد أحداثًا أمنية إفساحًا في المجال لوصول الطواقم الطبية. بدورها، أعلنت "وزارة الصحة" عن مقتل شخص وإصابة أكثر من 100 في حصيلة أولية للتفجيرات الجديدة التي طالت أجهزة لاسلكية.

 

 

وفي التفاصيل، سمع دوي انفجارات بالتزامن مع تشييع نجل النائب عن "حزب الله" علي عمار في الضاحية الجنوبية. إلى ذلك، تحركت سيارات الإسعاف في صور وسط أنباء عن انفجار عدد من أجهزة البيجر.

 

من جهتها، أفادت "الوكالة الوطنية للإعلام" بأن جريحين سقطا على طريق حوش الغنم في بلدة علي النهري البقاعية بانفجار أحد الأجهزة. كما أعلنت عن انفجار جهاز "بيجر" داخل سيارة في جديدة مرجعيون - مقابل المدافن.

 

هذا وانفجرت "البيجرات" القديمة داخل المنازل في الضاحية الجنوبية والجنوب.

 

 

وذكرت "الوطنية للإعلام" بأن عدداً من الأجهزة اللاسلكية نوع icom انفجرت في أيادي حامليها وداخل المنازل في صور ممّا تسبب في حرائق. كما احترقت دراجة نارية في احدى بلدات قضاء صور جراء انفجار أحد الأجهزة.

 

وفي السياق عينه، نقل عدد من الجرحى إلى مستشفيات بعلبك نتيجة عدوان "سيبراني" جديد استهدف إضافة إلى أجهزة "البيجر"، وسائل اتصالات لاسلكية.

 

أمّا في بلدة سحمر فسقط 3 شهداء إثر انفجار الأجهزة بحسب "الوكالة الوطنية". 

theme::common.loader_icon